الجمعة، 8 فبراير، 2013

اعراض الدوره الشهريه


تعاني ملايين النساء من أعراض وألام ما قبل الحيض كالإنتفاخ، والألم الشديد، وصداع، وتشنج العضلات، والمغص، والتعب، بالإضافة إلى أعراض كثيرة لا حصر لها، وكثير من نساء العالم يعتقدون أن الدورة الشهرية تحد بشكل كبير من أداء أعمالهم اليومية بشكل طبيعي.
شهرا بعد شهر، تشعر معظم النساء بالرهبة والكأبة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية وكيفية التعامل معها، فيلجأ البعض إلى تناول بعض المسكنات أو حبوب منع الحمل للتخفيف من الألام التي تصاحبها. ولكن الذي لا يدركونه أن هذه المسكنات تعمل على منع الجسم من أداء وظائفه المطلوبة منه بكفاءة وإخفاء الرسائل المهمة التي يحاول الجسم أن يوصلها. فهذه الرسائل عبارة عن مواد سامة وتحتاج للتطهير قبل تناول المسكنات.
الدورة الشهرية (الحيض) هي عبارة عن عملية تنظيف وتطهير طبيعية، أما القلق والألام المصاحبون للدورة يجب معالجتهم بالأساليب الطبيعية.
اتباع نظام غذائي صحي وعضوي :
أحدثي تغييرات صحية على نظامك الغذائي. فكري بدورتك الشهرية كمقياس أو نتيجة لجهدك الجسدي والعقلي طوال الشهر، فإذا كان شهر مرهق ومضغوط كثيرا ،أو أكلتي المزيد من الأطعمة الجاهزة أو المقلية أوالمحلاة بالسكر، أو تناولتي كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، توقعي أن تكون دورتك الشهرية أكثر صعوبة وألما. في حين، إذا قللتي استهلاكك اليومي من المشروبات الغازية والطحين الأبيض، والصويا، والسكر، والقهوة، والكحول، فإن أعراض الدورة الشهرية سوف تقل وتصبح أكثر سهولة للتعايش معها. فأكثري من تناول المزيد من الفواكة والخضار النيئة والطازجة، والمكسرات والبذور. فهنالك فوائد عديدة لاتباع نظام غذائي صحي ونيء(Raw Food Diet).
فاتجهي إلى تناول الأطعمة العضوية ، وحرري نفسك من الهرمونات والمواد المصنعة المضافة إلى معظم النباتات والأطعمة التي تؤدي إلى تحطيم التوازن الهرموني الدقيق والحساس في جسدك. أيضا زيادة شرب كمية المياه يساعد على التخفيف من ألام أعراض الدورة.
كيف يمكنك التخفيف من أعراض الدورة الشهرية:
احصلي على قسط كاف من الراحة: احصلي على قسط كاف من النوم والراحة ليلا، فهذا هو الوقت المناسب والأمثل ليرتاح جسدك من تعب النهار. فعدد الساعات المثالية للنوم هي من 7 إلى 8 ساعات.
زيادة كمية الكالسيوم المتناولة يوميا: إن زيادة تناول الكالسيوم والمغنيسيوم هو أفضل الحلول.
أكدت المجلة الأمريكية المهتمة بصحة وشؤون النساء أن زيادة نسبة الكالسيوم يؤدي إلى تقليل أعراض الدورة الشهرية، كما أوصت المجلة بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالخضر الورقية والأطعمة المدعمة بالكالسيوم. إذا لم تستطيعي تناول هذه الأطعمة، يمكنك استبدالها بحبوب الكالسيوم.
ممارسة الرياضة بانتظام: تأكدي من ممارسة الرياضة بانتظام وبشكل روتيني ويومي، فهذا سيحسن من مزاجك، وينظف جسمك من السموم، ويؤدي إلى تحسين الدورة الدموية، وتحسين طبيعة بشرتك، ويعطيك الإحساس العام بالرفاهية والنشاط المتجدد. فاليوغا والتأمل والرياضة البدنية تعمل على التقليل من التوتر والضغط النفسي، كما أنهم مهمين لنقل الطاقة الفيزيائية والعقلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More