الاثنين، 25 فبراير، 2013

اوجاع الرقبه



قيادة السيارة لساعات طويلة، والجلوس في المكتب أمام شاشة الحاسوب فترة طويلة، والنوم بشكل خاطىء، وتقلص العضلات جراء التعرض للمكيف الكهربائي أمور تؤدي إلى أوجاع في الرقبة.
يعتبر العنق أكثر أجزاء العمود الفقري تحركاً، يحمل 15% من وزن الجسم. تشعر المصابة بهذهالآلام بتصلب في عضلات الرقبة وعدم القدرة على تحريكها نهائياً.
يمكن استخدام كريمات لتخفيف الآلام التي تدهن على الرقبة مباشرة. كما يمكن وضع فوطة من المياه الساخنة لمدة نصف ساعة يومياً. بالإضافة الى ذلك، هناك عدد من التمارين الرياضية التي تساعد في تخفيف الآلام المزعجة وهي:
- اجلسي على الكرسي بشكل مستقيم، ارفعي رأسك نحو الأعلى وتوقفي عندما تشعرين أنّ عضلات رقبتك أصبحت مشدودة. ابقي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان ثم ارجعي الى الوضع الأصلي. كرري هذا التمرين 7 مرات في اليوم.
- اجلسي على الكرسي بشكل مستقيم، وضعي فوطة على رقبتك وامسكي بها من كل طرف. انزلي كتفيك نحو الأسفل وحاولي إمالة الرأس نحو الأمام قليلاً. خذي نفساً عميقاً ثم أرجعي رأسك ببطء نحو الوضع الطبيعي. كرري هذا التمرين 10 مرات متتالية.
- قفي بشكل مستقيم، أميلي رأسك نحو الجهة اليمنىوابقي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان ثم ارجعي رأسك الى وضعه الطبيعي. قومي بهذا التمرين 15 مرة في اليوم. كرري التمرين للجهة اليسرى.
- اجلسي على كرسي من دون إسناد ظهرك، ثم اجذبي كتفيك نحو الأمام ثم نحو الوراء. كرري هذا التمرين 30 مرة في اليوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More